تأسست شركة الحداثة للاتصالات والتكنولوجيا (داماماكس) سنة 2008؛ كمرخّص فردي لتقديم خدمات الاتصالات في الأردن برأس مال مدفوع قدره 8  مليون دينار أردني. كما تعد داماماكس شركة تابعة ومملوكة بالكامل لداما فنتشرز المحدودة، الشركة الخاصة القابضة للاستثمارات والمدرجة في مركز دبي المالي العالمي (DIFC). 

بدأت داماماكس أعمالها كمزود اتصالات متنقل تلبية للطلب المتزايد على خدمات الإنترنت عالية السرعة في الأردن. وتقوم الشركة بتشغيل شبكة اتصال محلية وعالمية متقدمة تربط مدناً وبلداناً كثيرة؛ حيث تقدّم خطوط اتصال خاصة (DPL) آمنة ومرنة الأداء تضمن من خلالها الجودة العالية التي يحتاجها عملاؤها من الشركات. كما يمكنهم أيضاً الاستفادة من المنافذ وخطوط الدولة الخاصة بشبكة داماماكس، والتي تدعم تقنية TDM/SDH، بالإضافة إلى أحدث تقنيات IP MPLS و Ethernet.

تمر حركة الإنترنت الدولية عبر شبكة شركة داماماكس من خلال كوابل بحرية متنوعة لتنتهي في نقطتي تجمّع أوروبية: الأولى في لندن والأخرى في فرانكفورت. وقد ساهمت الشراكات الاستراتيجية لداماماكس مع شركاء دوليين في توسعة شبكتها بفعالية عالية لتغطي ما يزيد عن 1,000 مدينة في أكثر من 100 دولة حول العالم بما يضمن اتصال دولي أكثر انتشاراً لعملائها. ويضاف إلى هذا أيضاً العلاقات المتينة لداماماكس مع شركائها من كبرى شركات الاتصالات في العالم، الأمر الذي ينعكس إيجاباً بشكل كبير على كفاءة شبكتها وسرعتها، ناهيك عن علاقات الشركة الممتدة طويلاً مع شركائها الاستراتيجيين الدوليين من الخبراء التقنيين، والتي كان لها الأثر البالغ في نشاط الشركة بتقديمها حلول مختلفة في إطار خدمات الاتصال بالإنترنت.

في الأردن، تعتبر داماماكس أول مزوّد لخدمات الألياف الضوئية (Fiber) للمناطق السكنية والمباني FTTx، حيث يحظى عملائها في المناطق السكنية أو من الشركات الصغيرة والمتوسطة بأسرع خدمة إنترنت على الإطلاق تفوق جميع تقنيات الاتصالات التقليدية الأخرى وتشمل خدمات ADSL و VDSL و WiMAX وحتى أحدث شبكات LTE/4G.

تقدم داماماكس سرعات عالية جداً تتجاوز 500 ميجابت/الثانية إلى جانب سعات تحميل وتنزيل شهرية غير محدودة، الأمر الذي يتيح لعملائها تغطية جميع احتياجاتهم الذكية في المنزل، ويسمح لهم بمشاهدة أفلام عالية الجودة بدقة HD مباشرة ودون انقطاع، ويمكنهم من توفير الوقت الذي يستغرقونه في تنزيل وتحميل ملفات HD عالية الدقة بالإضافة إلى سهولة تصفح الإنترنت.

وتأكيداً على تميّزها، تقدم داماماكس لعملائها مركزاً متميزاً للبيانات يعد الأفضل من نوعه في الأردن. ويجدر الذكر أنه قد تم بناء هذا المركز وفقاً لأعلى المعايير الدولية من حيث المرافق المتطورة والبنية التحتية والخدمات المتقدمة من حلول استضافة وتخزين آمنة، مما أكسب هذا المركز سمعةً فائقة ومرموقة.

 

       إياد أبو زيد
المدير الإداري

مهمتنا

مهمتنا في داماماكس توفير خدمة إنترنت واسع النطاق بحلول سريعة وآمنة وموثوقة وبأسعار مناسبة من خلال الألياف الضوئية (Optical Fiber). ومع التطوّر المستمر الذي يشهده قطاع الاتصالات الإقليمية، تؤمن داماماكس بأن هذا القطاع في الأردن سيشهد تطوراً متزايداً في مجالَي الإنترنت واسع النطاق وفي خدمات المعلومات تبعاً للطلب المتزايد على الصعيدين الدولي والإقليمي من جهة، والانتشار المحدود حالياً لهذه الخدمات في السوق المحلي من جهة أخرى.